اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تنفى تأجيل أو إلغاء البطولة


 

صرحت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أنه وحتى الآن لا وجود لنية تأجيل أو إلغاء البطولة مرة أخرى.

ففي مارس من عام 2020 قامت اللجنة المنظمة بتأجيل الأولمبياد نتيجة جائحة كورونا العالمية والإعلان عن إقامة البطولة في عامنا الجاري 2021.

إلا وأنه بسبب تفاقم الوضع في اليابان والارتفاع الحاد لأعداد المصابين بفيروس كورونا، فقد صدرت بعض الأقاويل التي تزعم إلغاء البطولة.

فما كان من "سايكو هاشيموتو" رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد إلا الخروج أمس الجمعة 164 والتصريح بعدم إلغاء البطولة حتى الآن قائلة: " هناك الكثير من المخاوف، ولكننا كلجنة منظمة لطوكيو 2020، لا نفكر في إلغاء دورة الألعاب".

 

إلا أن "توشيهيرو نيكاي" الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان صرح يوم الخميس 154 أن الإلغاء قد يكون الحل الوحيد إذا ساءت جائحة فيروس كورونا.

 

فيما أصدر مساء نفس اليوم "يوشيهيدي سوجا" رئيس وزراء اليابان بيانًا أكد من خلاله أنه لاوجود لأي تغيير في موقف الحكومة وأن الحكومة تقوم بفعل أي شيء في إمكانها لتنظيم دورة ألعاب أولمبية آمنة.

 

ومن المقرر أن تقام أولمبياد طوكيو يوم 23 يوليو المقبل لتنتهي فعاليتها يوم 8 أغسطس القادم بدون حضور جماهير من خارج اليابان .

 

وقد قامت وكالة أنباء "كيودو نيوز" بعمل استطلاع رأي مطلع الأسبوع الماضي لتظهر نتيجة الاستطلاع بان 72% من الشعب الياباني يريد الغاء أو تأجيل الأولمبياد نتيجة تفاقم الوضع بسبب كورونا فيما أيد 24% عدم التأجيل وصرحوا بإرادتهم إقامة الأولمبياد خلال العام الحالي.

 

 

 

لم يحدد 21/04/2021