ستيفاني فرابار"الحكمة الدولية التي دخلت تاريخ كرة القدم"


منذ زمن ليس بالبعيد كان من المستحيل أن تقوم أنثى بتحكيم مباراة كرة قدم محلية فما بالك بامرأة لم تُحكم فقط مباراة محلية وإنما استطاعت دخول عالم الرجال وبقوة لتصبح أول امرأة تحكم مباراة كبرى لكرة القدم الرجالية.

هذه هي "ستيفاني فرابار" الحكمة الدولية التي دخلت تاريخ كرة القدم.وفيما يلي عزيزي القارئ نبذة تفصيلية عن ستيفاني فرابار فتابع معنا.

 

تبلغ ستيفاني فرابار من العمر 37 عامًا وتم اضافتها من قبل الفيفا ضمن قائمة الحكام الدوليين لتحصل على الشارة الدولية عام 2009.

ولكي تشق طريقها في هذا المجال فقد بدأت ستيفاني مشوارها التحكيمي في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم للرجال عام 2011.

وبعد ما اثبتت كفائتها تم ترقيتها للتحكيم في الدرجة الثانية من نفس الدوري.

كما شاركت كمُحكمة في كأس العالم للسيدات عام 2015 ، واخُتيرت عام 2019 لتقود نهائي بطولة كأس العالم للسيدات ما بين الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا.


لتتم بعد هذه المباراة الترقية الكبرى، فتم ترقيتها للتحكيم في الدرجة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم للمحترفين.

كانت أول مباراة لها في الدرجة الأولى ما بين أميين وستراسبورغ.

لتلتفت إليها أنظار العالم وتُصنف كأشهر وأبرز حكمة في هذا الوقت.

وقد تم تلقيبها بـ"المرأة الحديدية"


وذاع صيتها بعد ما اختارها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتدير اللقاء الذي جمع ما بين ليفربول وتشيلسي في إطار كأس السوبر الأوروبي في تركيا.

ستيفاني هي ثاني امرأة تدير مباراة في الدرجة الأولى للرجال في الدوريات الأوروبية بعد الحكمة الألمانية "بيبيانا شتاونهاوس".


دخلت فرابار التاريخ عام 2020 بعدما أصبحت أول امرأة في التاريخ تدير مواجهة في دوري أبطال أوروبا للرجال وكانت تلك المباراة تجمع ما بين يوفنتوس ودينامو كييف الأوكراني ضمن منافسات المرحلة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لعام 2020.


ولم تتوقف ستيفاني عند هذه النجاحات وإنما واصلت كتابة اسمها في التاريخ بعدما أصبحت أول امرأة تدير مباراة في تصفيات كأس العالم للرجال .

حيث ادارت مباراة جمعت ما بين هولندا ولاتفيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم للرجال 2022 الذي سيقام في دولة قطر.


شاركنا برأيك وأخبرنا هل تعلم من الحكمة الثانية التي ادارت مباراة في تصفيات كأس العالم للرجال عام 2022.






لم يحدد 14/04/2121